أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 2023-2-15 وفي محلّة بزبينا/ قضاء عكار، أقدم مجهولون ملثّمون وبحوزتهم أسلحة حربيّة، على الدّخول إلى محلّ لتحويل الأموال بواسطة الكسر والخلع، وسرقوا من داخله مبلغًا ماليًا قُدّر بنحو 9,000 دولار أميركي و20 مليون ليرة لبنانيّة، بالإضافة إلى 25 هاتفًا خلويًّا؛ وأثناء فرارهم أقدموا على إطلاق عيارَين ناريَّين من أسلحتهم".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، وبنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة، توصّلت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إلى تحديد هوية الرأس المدبّر لعمليّة السّرقة، ويُدعى: "ع. ه." (مواليد عام 2002، لبناني)"، مشيرةً إلى أنّ "بتاريخ 2023-2-16، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من تنفيذ كمين محكم في محلّة البرج، أسفر عن توقيفه".

وكشفت المديريّة أنّ "بتفيش منزله، ضبط السّلاح الحربي الّذي استخدمه في عمليّة السّرقة، وهو نوع "كلاشينكوف"، مع ممشط و12 طلقة صالحة للاستعمال". وذكرت أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بالاشتراك مع آخرين، بتنفيذ عمليّة سرقة محلّ تحويل الأموال بواسطة الكسّر والخلع في محلّة بزبينا، وأنّهم أثناء خروجهم من المحلّ تفاجأوا بسيّارة توقّفت أمامهم، فأقدموا على إطلاق النّار؛ واتّجهوا بعدها إلى منزل أحدهم وقاموا بتقاسم الأموال والهواتف الخلويّة فيما بينهم".

وأفادت بأنّه "تمّ استرجاع قسم من الأموال والهواتف الخلوية، وسُلِّمَت إلى صاحبها. كما أجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوف، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورّطين".