أشار مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي، بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، الى أنه "في ظل الظروف الإستثنائية التي يمر فيها البلد زيارة دولة الرئيس تأتي حاجة وضرورة للإطلاع على رأيه في هذه الاوضاع التي نعيشها والمخارج التي ممكن ان تقدم للخروج من الأنفاق المظلمة التي يعيشها هذا البلد".

وأكد الرفاعي، على "أهمية الدعوة الى الحوار لأنه من دون حوار لا يمكن الخروج من هذا المأزق الذي نعيشه جميعا، لذلك ندعو الجميع للتجاوب مع دعوة الحوار لأنها السبيل الوحيد والطريق الذي لا مفر منه لإعادة الإنتظام الى هذا البلد".

وذكر أننا "عرضنا بعض الشؤون الإجتماعية والإقتصادية التي تعيشها منطقة بعلبك الهرمل وكان لبري توجيهات في هذا الخصوص وفي هذا الموضوع. ونحن دائما نعول على حكمته وعلى بعد نظره وعلى قراءته المتأنية للماضي والحاضر وبالتالي الوصول الى مخارج للمستقبل، نسأل الله أن يلهم السياسيين عندنا الرشد وأن يتجاوبوا مع دعوات الحوار وأن ينهض هذا البلد بالجميع لأن في هذا مصلحة لنا ولأجيالنا ولمستقبلنا".

وفي سياق منفصل، التقى بري سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان دوروثي شيا حيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات والعلاقات الثنائية.