أكد نائب رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ العلامة الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس، خلال استقباله وفد ​لجنة التنسيق النقابية​ في الهرمل، أن "الهرمل منطقة عزيزة من ​لبنان​ تستحق اهتمام الدولة بها وتوفير الخدمات والمشاريع الإنمائية لها ومن غير المقبول عدم وجود أي مصرف من منطقة الهرمل".

في هذا السياق، استقبل الخطيب الوزير السابق ​طارق الخطيب​ على رأس وفد من العائلة، مشددا على أنّ "لبنان عائلة واحدة تحتم أن يكون اللبنانيون أخوة متحابين عاملين لمصلحة وطنهم، فيكونوا عوناً لبعضهم البعض بعيداً من الانتماء الطائفي والمناطقي"، لافتا الى "ضرورة تفعيل العمل الوطني والإنساني الذي يسهم في ترسيخ العيش المشترك وتعزيز التضامن الوطني". ودعا "السياسيين الى بذل الجهود وتكثيف المشاورات والتزام الحوار للخروج من حالة الانسداد السياسي بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة".

كما واستقبل الخطيب الأب مخايل روحانا الانطوني الذي قدّم له نسخة من كتابه الجديد بعنوان "الجمهورية الخامسة"، مشيرا الى أن"المواطنة هي مطلبنا للخروج من النظام الطائفي الذي تسبّب بمعظم أزماتنا في لبنان"،مؤكداً ان "الدين الذي لا يتسع للآخر ليس ديناً إنما عنصرية، ولا يوجد نص في الإسلام والمسيحية ينفي التعايش مع الاخر".