عاد من العاصمة السورية ​دمشق​ وفد اتحاد نقابات العاملين في زراعة التبغ والتنباك في ​لبنان​ والمشارك في اعمال المؤتمر الخامس للاتحاد المهني للاتحاد العربي للعاملين بالزراعة والصناعات الغذائية والصيد البحري. وضمّ الوفد رئيس الاتحاد التبغي حسن فقيه، واستمر لثلاثة أيام ركّزت فيها المداخلات على القضايا والمعوّقات التي تقف حائلاً دون تطوير الواقع الزراعي، وذلك لضعف الاستثمارات في القطاع وعدم التوجيه وغياب المكننة والاستخدام الاسوأ لمصادر المياه وعدم وجود كيان اقتصادي وزراعي عربي مشترك.

وترأس فقيه المؤتمر الذي تحول الى مؤتمر انتخابي، وانتُخب ​فضل الله​ عبد الحفيظ أميناً عاماً للاتحاد الزراعي، وانتخب حسن فقيه نائباً للامين العام لشؤون العلاقات العربية والدولية، وياسين صهيوني نائب الامين العام لشؤون الدراسات والبحث العلمي وخالد عيش نائب الامين العام للشؤون الاقتصادية.

فيما نالت المنظمات المشاركة امانات مساعدة وفتح باب الانتساب للجان الاربعة، ​لجنة المرأة​ العاملة التي تولاّها العراق

ولجنة الشباب ولجنة العضوية، وكذلك تمّ انتخاب عيد مرسال رئيساً للمجلس التنفيذي، وعبد الحميد صقر نائباً لرئيس المجلس التنفيذي، وانور العازمي نائباً لرئيس المجلس.

وجرى تعديل الاشتراكات ما يتناسب مع الظروف الاقتصادية وتمثيل كلّ منظمة عضو بممثّلين للمجلس التنفيذي، وتمّ الاتفاق على تسيير الاعمال وتنشيطها على ان يكون النشاط الاول بعد رمضان في جمهورية مصر العربية بعنوان ​الامن الغذائي​ العربي والتكامل الاقتصادي العربي واقع وتطلّعات.