نظّمت رابطة جامعات لبنان، مؤتمرًا بعنوان "التكنولوجيا والابتكار في مستقبل التعليم" في جامعة القدّيس يوسف، في بيروت، والذي هدف إلى اطلاع أصحاب الشأن والمهتمين على برنامج SIS Student Information Software، أحدث مشاريع الابتكار والنموّ في التعليم العالي، من خلال استخدام أحدث التقنيات التكنولوجيّة.

وألقيَ الضوء على كيفية استفادة الجامعات من التحوّل الرقمي بشكل مستدام، وبناء روابط بين الطلّاب والأساتذة في عالم متحرّك، وكيفيّة تحقيق نتائج فعّالة بناءً على نظام يربط ما بين الطلاّب والأساتذة والإدارة بطريقة معلوماتيّة حديثة.

بدوره، ركز رئيس جامعة القدّيس يوسف في بيروت سليم دكّاش اليسوعيّ، في كلمة له، على الوقت الحالي والمناسب لإحداث الثورة الرقمية من خلال التكنولوجيا، والتي ستؤسّس للحلول المستدامة من خلال الارتكان إلى الإبداع والابتكار.

وعقدت جلسات عمل مغلقة بعد انتهاء المؤتمر، خَلُصت إلى أن الأهمية ليست فقط في الأفكار التي تؤدي بمعظمها إلى الابتكار، ولكن الأهمية تكمن في كيفية الاستفادة من هذه الأفكار المبتكرة وتطبيقها، مع الإشارة إلى ضرورة وجود نظام بيئي مستدام مع رؤية موحّدة، ومع توحيد الفرص وتثبيت التعاون والاستثمار في الشراكات، للوصول إلى إنجازات في المستقبل القريب.