ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا مستقرًّا يؤثّر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط، مع درجات حرارة ضمن معدّلاتها الموسميّة، يرافقها نشاط في سرعة الرّياح الّتي تعود لتشتدّ يوم الأحد، فتقارب الـ90 كلم/س خاصّةً في المناطق الشّماليّة؛ يرافقها ارتفاع ملحوظ ب​درجات الحرارة​ فوق معدّلاتها الموسميّة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر آذار بين 13 و21,7 درجات مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان غدًا السّبت قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة، وتبقى الرّطوبة مرتفعة فيتشكّل الضّباب على المرتفعات؛ وتكون الرّياح ناشطة أحيانًا".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الأحد غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة، مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة وانخفاض بنسبة الرّطوبة، وتنشط الرّياح فتقارب الـ50 كم/س خلال النّهار ثمّ تشتدّ لتصل إلى 90 كلم/س شمالًا؛ وتكون محمّلة بطبقات خفيفة من الغبار. يتحوّل الطّقس مساءً إلى غائم، مع انخفاض بدرجات الحرارة وارتفاع نسبة الرّطوبة ليل الأحد/ فجرالإثنين، فتصبح الأجواء مهيّأة لتساقط رذاذ موحل خاصّةً في المناطق الجنوبيّة والشّماليّة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة، وارتفاع بنسبة الرّطوبة، فيتشكّل الضّباب على المرتفعات، وتكون الأجواء مهيّأة لتساقط ​أمطار​ محليّة خفيفة وموحلة؛ أمّا الرّياح فتكون ناشطة خاصّةً في المناطق الشّماليّة".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط ويسوء على المرتفعات المتوسّطة، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 35 و80%، حال البحر مائج؛ وحرارة سطح المياه 18 درجة مئويّة".