أشار رئيس حزب "الوطنيين الاحرار" النائب ​كميل شمعون​، انه "كان من المنتظر ان يتم ترشيح رئيس تيار "المردة" ​سليمان فرنجية​ لرئاسة الجمهورية، مررنا ب11 جلسة انتخابية فيها تعطيل فادح، ورئيس مجلس النواب نبيه بري طالب بالتوافق، فيما توافقت القوى السيادية على ترشيح النائب ​ميشال معوض​، ولم يحصل في المقابل أي ترشيح جدي لاي شخصية من قبل جبهة الممانعة بل طرح بعض الأسماء من هنا وهناك".

ولفت في حديث لـ"لبنان الحر"، الى ان "البعض يرى وكأن معوض مدعوم من الإدارة الأميركية"، معتبرا أننا "وصلنا اليوم الى حائط مسدود، وكما كانوا يعطلون الانتخابات في الجلسات السابقة، فاذا أردنا نحن نستطيع ان نعطل فالتعطيل أسهل الامور"، متمنيا "الا يتم الهاء الناس بالسجالات، كالكلام الذي صدر عن بري بأن ترشيح معوض كـ"تجربة أنبوبية".

وأكّد شمعون أنه"اذا امتلك أي شخص مواصفات معوض نفسها ونال عدد أصوات أكثر، ليس لدينا أي مشكلة فنحن سندعمه لأن الازمة يجب ان تنتهي". ورأى أنه "لا يمكن الاستمرار بالفراغ الى وقت طويل، فمجلس النواب لم يعد له صفة الا انتخابية، ومجلس الوزراء في حال تصريف أعمال والشلل يضرب البلد كله". واعتبر أن "ترشيح فرنجية ليس خطوة باتجاه انقاذ لبنان مع التشديد على ان حق الفريق الآخر الديموقراطي ان يرشح الشخصية التي يريد ولكن في الختام سنرى الى اين ستذهب التسوية".

وشدد على ان "قائد الجيش ​جوزاف عون​ قادر على حماية لبنان، والمجتمع الدولي مساند له، فكلنا مقاومون من الأساس ولا نريد طعن أحد عندما يصبح هناك خطر اجتياح على لبنان، ورأينا ان الجيش غير قادر لوحده على الدفاع عن لبنان عندها سنتحول كلنا الى عسكر للدفاع عن بلدنا، ولبنان لن يرى دقيقة خير طالما هناك سلاح متفلت خارج عن الشرعية والمؤسسات وطالما هناك تهديد بلغة السلاح".