التقى رئيس الإمارات الشّيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قصر الشّاطئ، رئيسة الوزراء الإيطاليّة جورجا ميلوني، الّتي تقوم بزيارة إلى الإمارات تستغرق يومين؛ معربًا عن تطلّعه إلى أن "تشكّل الزّيارة دفعًا قويًّا لتنمية العلاقات بين البلدين الصّديقين".

وأكّد خلال اللقاء، أنّ "العلاقات بين دولة الإمارات وإيطاليا عميقة، وتجمع بينهما شراكات قويّة ومهمّة"، مشيرًا إلى "حرص الإمارات على تطويرها وتنميتها، بما يخدم مصالح البلدين الصّديقين"، مشدّدًا على أنّ "الإمارات تدعم السّلام والتّعاون، وتسوية الأزمات عبر الحوار والطّرق الدّبلوماسيّة". وأعلن "استعدادها التّام للتّعاون مع إيطاليا الصّديقة في هذا المجال، وفي كلّ ما يحقّق الاستقرار والتّنمية سواء في المنطقة أو في العالم".

ولفت بن زايد إلى أنّ "الإمارات ستستضيف مؤتمر الأطراف حول المناخ "كوب 28" نهاية العام الحالي، وأتطلّع إلى مشاركة إيطاليّة فاعلة ومؤثّرة، خاصّةً أنّ لدى إيطاليا اهتمامًا كبيرًا بقضيّة التغير المناخي، وتسعى للوصول إلى الحياد المناخي في 2050، وهو التّاريخ نفسه الّذي حدّدته الإمارات لتحقيق هذا الهدف".

من جانبها، أكّدت ميلوني "حرص بلدها على تعزيز علاقات التّعاون والعمل المشترك مع الإمارات، لما يخدم مصلحة البلدين، ويسهم في ترسيخ ركائز الأمن والاستقرار في العالم أجمع"، لافتةً إلى "توافق رؤى البلدين حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصّةً في ما يتعلّق بحلّ الأزمات والنّزاعات بالطّرق السّلميّة والحوار والتّفاوض".