أقدم مجهولون على تكسير أجهزة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية، التي كانت قد تسلمتها بلدية راشيا كهبة في وقت سابق ووضعتها لانارة طريق المنارة في أحد أحياء البلدة البعيدة والتي تحتاج الى انارة دائمة، بحسب ما لفت اليه رئيس بلدية راشيا رشراش ناجي مستنكرا هذا العمل التخريبي الذي استهدف ستة أجهزة انارة على ستة أعمدة، إما بالحجارة أو بإطلاق النار من بندقية صيد عليها، واضعا ما حصل في إطار "الأذى المتعمّد الذي يعكس الدور السيء للمعتدين في نظرتهم الى الشأن العام".

وأشار ناجي الى ان "البلدية ابلغت الأجهزة الامنية المختصة بما حصل، وفتحت تحقيقاً بالموضوع لمعرفة الفاعلين ومحاسبتهم ليس فقط لإنزال أشد العقوبات بهم، بل للتشهير بهم".

وأوضحت البلدية انها ستضع أسماء الفاعلين فور كشفهم على صفحة البلدية، لأن ما قاموا به جرم لا أخلاقي، وليكونوا عبرة لغيرهم.

ودعا كل من يملك معلومات او معطيات ان يزود البلدية او الاجهزة الامنية بها لمساعدة التحقيق، كما شدد على اهمية المحافظة على الشأن العام.

واكد ناجي ان "البلدية ستقوم بما هو مناسب لإعادة تأهيل وصيانة الأجهزة لأن الكلفة كبيرة في هذه الظروف الصعبة وفي هذا الغلاء وارتفاع سعر الصرف وعدم قدرة البلديات على تحمل ضغط الأعباء المادية في زمن الانهيار الشامل".