احتفلت الطّوائف المسيحيّة الأرثوذكسيّة في مدينة زحلة، وبمناسة الأحد الأوّل من الصّوم الّذي تعيّد فيه الكنيسة لانتصار الإيمان القويم، بالأحد الأرثوذكسي أو تكريم الأيقونات.

ولهذه المناسبة، ترأّس راعي أبرشيّة زحلة وبعلبك وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس المتروبوليت أنطونيوس الصوري، قدّاسًا احتفاليًّا في كنيسة سيدة الزلزلة العجائبيّة، عاونه كاهن الرعية الأب جورج معلوف ولفيف من الكهنة، بحضور حشد كبير من أبناء الرّعيّة.

بعد القدّاس، طاف الصّوري والكهنة بمواكب سيّارة إلى كنائس مار جاورجيوس حوش الأمراء ومار انطونيوس المعلّقة وصولًا إلى كاتدرائية القديس نيقولاوس، بأيقونات سيدة الزّلزلة العجائبيّة وأيقونات القدّيسين لحماية مدينة زحلة ولبنان من الزلازل والشّدائد والضّيقات، على أنغام التّراتيل البيزنطيّة. وكان في استقبال الموكب حشود كبيرة في كلّ محطّة، وخُتم التّطواف في كنيسة سيدة الزّلزلة العجائبيّة.

وفي حديث خاص إلى "النشرة"، لفت المتروبوليت الصّوري إلى أنّ "هذه المناسبة تُقام سنويًّا، كي نؤكّد أنّنا عندما نكرّم الأيقونات ونسجد أمامها، لا نسجد أمام الخشب والألوان بل نسجد أمام الله، إن كان بأيقونة الرب يسوع الّتي تعبّر عن حضور الله بالنّعمة في الأيقونة، أو بأيقونات القدّيسين فإنّنا نسجد أمام الله الممجّد في قدّيسيه".