لفت عضو كتلة "نوّاب الكتائب" النّائب الياس حنكش، إلى أنّه "مهما كثرت المصاعب، فإنّ لبنان سينهض"، مؤكّدًا العمل على "قيام بلد يعيش فيه أبناؤه بسلام وطمأنينة بتعدّديّتهم وتنوذعهم، ويحقّقون أحلامهم في وطنهم، وتكون لهم القدرة على بناء مستقبل يليق بهم".

وشدّد، خلال لقائه الجالية اللّبنانيّة في مدينة ستوكهولم السّويديّة، حيث يشارك في زيارة رسميّة يقوم فيها وفد برلماني لبناني، على "أهميّة استعادة اللّبنانيّين الّذين اضطرّوا إلى ترك وطنهم بسبب الأوضاع الصّعبة".

وأشار حنكش إلى "الوضع الصّعب الّذي يمرّ به لبنان، والمآسي الّتي يختبرها الشعب اللبناني من انفجار الرّابع من آب إلى الانهيار الاقتصادي والمالي"، مركّزًا على أنّ "إيمانهم بوطنهم أقوى من انهيار الدّولة والفقر المنتشر في كلّ بيت، الّذي يعاني منه كلّ الشّعب اللّبناني بمختلف طوائفه دون تفرقة وقد جمعتهم المصيبة".

وذكر أنّ "النّواب المشاركين في الزّيارة تمكّنوا مع زملاء لهم، من إعادة التّوازن إلى داخل المجلس النيابي، وهم يعملون لاستعادة لبنان لمساره الصحيح، وتجمعهم مبادئ كثيرة على الرّغم من تعدّد انتماءاتهم، تمامًا كما تجتمع الجالية اللّبنانيّة على حبّ لبنان"، مؤكّدًا "حاجة البلد إلى دعم اللّبنانيّين في الخارج".

وكان الوفد البرلماني، الّذي يضمّ النّواب فواد المخزومي، رازي الحاج، بلال الحشيمي، أديب عبد المسيح، وغسان سكاف، قد التقى سفير لبنان في السويد حسن صالح. وستكون للوفد لقاءات متعدّدة مع عدد من المسؤولين السّويديّين وأعضاء الجالية اللّبنانيّة.