أفاد مراسل "النشرة" في النبطية، بأنّ "مراقبي وزارة الاقتصاد والتجارة- مصلحة حماية المستهلك في محافظة النبطية، قاموا بدوريّات على السّوبرماركت والمحال التّجاريّة، يرافقهم رئيس المصلحة محمد بيطار، وبمؤازرة من عناصر المديرية العامة لأمن الدولة وفريق إعلامي، وذلك للكشف على آليّة إعلان الأسعار بالدولار الأميركي على البضائع والسّلع المعروضة على الرّفوف، والكشف عليها ومقارنتها بفواتير الشّراء لاحتساب نسب الأرباح، والتّأكّد من وضع شاشات تُظهر سعر صرف الدولار، حتّى يتسنّى للمستهلك الاطّلاع على السّعر بوضوح".

وأشار إلى أنّ "المراقبين وجّهوا تنبيهات وإنذارات للبعض، بضرورة الالتزام بالقرار الصّادر عن وزير الاقتصاد والتّجارة بهذا الخصوص. وقد قام رئيس المصلحة بإقفال إحدى السّوبرماركات في بلدة كفرتبنيت، لقيام صاحبها بإعلان أسعار جزئي، وذلك حتّى ينتهي من تسعير البضائع كافّة، تحت طائلة تسطير محضر وتشميع السّوبرماركت في حال الاستمرار بالمخالفة".

وأكّد بيطار أنّ "الدّوريّات ستستمرّ، لتشمل قرى وبلدات المحافظة كافّة في الأيّام المقبلة"، مشدّدًا على التّجّار، على "ضرورة الللتزام بالقوانين والقرارات، وذلك بتوجيهات من الوزير والمدير العام للوزارة".