اكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل اننا لن نخضع لمعادلة اما ان تنتخبوا الرئيس الذي نريد او لا رئيس فهذا الأمر رفضناه في المرة السابقة فيما خضع غيرنا له فنجحوا في ايصال مرشحهم ودمروا البلد ولكننا في هذه المرة لن نرضى ان يتم تهديدنا بالفراغ لنخضع للشروط التي نعتبرها لا تصب في مصلحة لبنان.

وبعد لقائه في الصيفي راعي ابرشية انطلياس المارونية المطران أنطوان بو نجم موفدا من البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، لفت الجميل الى ان "اللقاء كان مثمراً والمبادرة التي تقوم بها بكركي جدية وكذلك طريقة مقاربة الأمور متمنياً على غبطة البطريرك ان يستمر المطران بو نجم في سعيه، وكما اقترحنا من اليوم الأول لا يفيد بشيء طرح اسماء دون معرفة المشروع الذي تحمله وهذا هو المهم، فعلينا ان نعرف برنامج الرئيس لنتمكن من اختيار الأسماء".

وشدد على ان "الثابت الوحيد اننا لا نرضى ان يستمر البلد بالنهج الذي كان يسير عليه في السنوات الست الماضية فهي اذا ما تكررت تعني انتهاء لبنان كما نريده والتوجه الى المزيد من الهجرة واليأس والاستسلام. نريد رئيساً يعطي الأمل للبنان ولجيل جديد من الشباب يطمح في العيش في بلد حضاري ومتطور".

واكد "اننا سنقوم بكل ما في وسعنا لمنع وصول اي رئيس يتبنى نهج الممانعة الذي يدمر ما تبقى من مقومات البلد"، داعيا افرقاء المعارضة الى مزيد من التنسيق لخلق توازن مع من يسعى لترك البلد في الحالة الراهنة.