اعتبر ​وزير الخارجية الهنغاري​ ​بيتر سيارتو​، أن "الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يتنافسان مع بعضهما البعض حول من يمكنه إرسال المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا"، مشيرا الى أن "المجتمع الأوروبي الأطلسي يعاني الآن من نوع من الذهان العسكري، ونواب البرلمان الأوروبي في بروكسل ينظرون إلى هذا على أنه منافسة بين من سيمنح المزيد من الأسلحة لأوكرانيا، الولايات المتحدة أو أوروبا".

وشدد على أنه "لا يمكن أن يكون هناك رابحون في هذه الحرب، بل خاسرون فقط، وكلما طال أمد هذه الحرب، سيموت المزيد من الناس ويزداد الدمار"، مؤكدا أن "الحكومة الهنغارية تعتبر أن السبيل الوحيد الصحيح لحل النزاع في أوكرانيا، هو وقف إطلاق النار ومفاوضات السلام".

ورحّب بـ"إجراء محادثات مباشرة بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن أوكرانيا"، لافتا إلى أنه "في 2 آذار، أجرى وزير الخارجية الروسي ​سيرغي لافروف​ محادثة قصيرة مع وزير الخارجية الأميركي ​أنتوني بلينكن​ خلال اجتماع لوزراء خارجية مجموعة العشرين في الهند". ورأى أنه "من الرائع أن يكون لديهم المزيد من الوقت للتحدث، في الدقائق القليلة المتاحة لهم، كان من الصعب جدا مناقشة سبل التوصل إلى تسوية دائمة في أوكرانيا".

وفي وقت سابق، ذكرت الحكومة الهنغارية مرارا وتكرارا أنه "في رأيها، من أجل حل النزاع الأوكراني، يجب أن تتم المفاوضات ليس فقط بين أوكرانيا وروسيا، ولكن أيضا بين روسيا والولايات المتحدة، حيث توفر واشنطن المحور السياسي والعسكري الرئيسي في دعم كييف".