لفت وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن، في حديث إذاعي عبر "صوت لبنان"، الى أن "اطلاق مشروع سجل المزراعين يأتي من ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الزراعة ومن اجل وضع الاسسس الاساسية للقطاع"، مشيراً الى أن "الجميع يريدون خروجه الى النور، ولم نستثني اي شخص من الكتل الوازنة".

وأكد الحاج حسن، أن "كل مواطن لبناني بإستطاعته التسجيل في السجل الزراعي، وكل الاحزاب مدعوة لدعوة مناصريها للتسجيل وايضا التعاونيات والبلديات ورجال الدين"، مضيفاً "نحن نعاني من انهيار بالدولة لكن علينا عدم الاستسلام فنحن لدينا قدرات انتاجية".

وشدد على أن "أزمة البصل عالمية ووراءها تجار كثر"، لافتاً الى أننا "استوردنا ما لايقل عن 2500 طن وسعره يجب ان يتراوح بين 45 و 50 الف".

كذلك شدد أنه يجب "على القانون ملاحقة التجار المحتكرين وموضوع الدجاج المثلج، وموضوع التهريب يجب ضبطه من خلال القوى الامنية لحماية المنتج الوطني، ونحن نعمل على موضوع الارشاد الزراعي من خلال المساعدات من المنظمات والهيئات المانحة".

وأضاف "الاسبوع القادم ذاهبون الى قطر فهي فتحت اسواقها امام المنتجات اللبنانية لكن الاشكالية هي بعملية الشحن، ولدينا قمة رباعية هذا الشهر في دمشق للتوقيع على اتفاقية التفاهم لتسهيل وضبط مرن بين الدول"، معلناً أنني "طلبت من البنك الدولي ان يكون مشروع تمويل المشاريع التي سيمولها وتشمل القطاع النباتي والحيواني في كل المناطق".