نوّه كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، خلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في مقرّ البطريركيّة في الأشرفيّة، بـ"العمل الّذي يقوم به ميقاتي لمعالجة الأوضاع في البلد"، مشدّدًا على أنّ "انتخاب رئيس الجمهوريّة هو المدخل للحلّ، لأنّ لا حياة بجسم من دون رأس. ونحن نشدّ على أيدي كلّ شخص ينسى نفسه لمصلحة الوطن".

وعرض البطريرك ميناسيان لميقاتي، لـ"المصاعب الّتي تواجه أبناء الرّعايا، على الصّعد الاجتماعيّة والصّحيّة والتّربويّة، وضرورة إيجاد الحلول السّريعة لها بتعاون جميع المسؤولين والقيادات كافّة".

بعد الزّيارة، أشار ميقاتي إلى "أنّني على تواصل دائم مع كلّ النّسيج اللّبناني على تعدّديّته، وهذا فخر واعتزاز للبنان. ومن الطبيعي ان يكون الحديث محوره الأوضاع السّياسيّة، وكانت للبطريرك أحاديث مطوّلة عن الأوضاع والمصاعب التّربويّة والصّحيّة الّتي تعاني منها الرّعايا والمواطنون بشكل عام، وضرورة إيجاد حلّ سريع لها". وأكّد أنّ "مفتاح الحلّ الأساسي يبقى هو الحلّ السّياسي، عبر انتخاب رئيس جديد للجمهوريّة في أسرع وقت".

حضر اللّقاء كلّ من: وزير الصّناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشيكيان، النّائب جان طالوزيان، المعاون البطريركي ومطران بيروت جورج أسادوريان، الأب أرام ابراهاميان، ومسؤول العلاقات العامّة في بطريركيّة الأرمن الكاثوليك شربل بسطوري.