ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا متقلّبًا وباردًا نسبيًّا يسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط، مع درجات حرارة دون معدّلاتها الموسميّة لليوم الخميس، ثمّ يستقرّ ابتداءً من يوم غد، مع ارتفاع تدريجي ب​درجات الحرارة​ الّتي ستتخطّى معدّلاتها الموسميّة حتّى عطلة نهاية الأسبوع، إذ تعود لتنخفض بعد ظهر الأحد مع اقتراب المنخفض الجوّي المتمركز وسط ​تركيا​، فيتحوّل ​الطقس​ تدريجيًّا خلال الفترة المسائيّة إلى ممطر، ثمّ تشتدّ غزارة ​الأمطار​ ليل الأحد/ فجر الإثنين؛ مع برق ورعد ورياح تصل سرعتها إلى 65 كلم/س"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر آذار بين 13 و21,7 درجات مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الخميس غائم جزئيًّا إلى غائم، مع تشكّل ضباب على المرتفعات، ودون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة؛ مع احتمال لتساقط أمطار خفيفة متفرّقة خاصّةً جنوب البلاد".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الجمعة قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع تشكُّل ضباب على المرتفعات، وارتفاع بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة الّتي تعود اإى معدّلاتها الموسميّة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم السّبت قليل الغيوم، يتحوّل بعد الظّهر إلى غائم بسحب مرتفعة، مع ارتفاع إضافي وملموس بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة؛ كما تنخفض بنسبة الرّطوبة وتنشط الرّياح في الفترة المسائيّة".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الأحد غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة خلال النّهار، مع ضباب على المرتفعات، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة، أمّا الرّياح فتكون ناشطة. تنخفض درجات الحرارة تدريجيًّا بدءًا من بعد الظّهر وترتفع الرّطوبة، ثم يتحوّل الطّقس مساءً إلى غائم، مع اقتراب المنخفض الجوّي المتمركز وسط تركيا، فتشتدّ سرعة الرّياح لتصل إلى حدود الـ65 كلم/س، فتصبح الأجواء مهيّأة لتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها فجر الإثنين خاصّةً في المناطق الشّماليّة؛ يرافقها برق ورعد".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة نهارًا وجنوبيّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و80%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 18 درجة مئويّة".