أعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش، أنه "على أثر الإشكال الذي حصل في منطقة الجناح - بئر حسن وتخلله تبادل لإطلاق النار في 6/3/2023، أوقفت دورية من مديرية المخابرات يوم أمس في 8/3/2023 المواطن (ع. د.) لمشاركته في الإشكال وإطلاقه النار ورميه قذائف آر بي جي".

كذلك أعلنت المديرية، أنها "دهمت منازل عدد من المطلوبين وضبطت داخلها أسلحة حربية خفيفة ومتوسطة وكمية من الذخيرة، وأوقفت دورية أخرى المواطن (ح.ز.) لوجود عدد كبير من مذكرات التوقيف في حقه بجرائم إطلاق النار وافتعال إشكالات وإصابة أشخاص بجروح".

وسلمت المضبوطات، وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص، وتجري المتابعة لتوقيف بقية المتورطين.

وكان قد أشار وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حمية، في وقت سابق من اليوم، إلى أنّ "الاشكال الذي وقع قبل أيام في منطقة الجناح، حصل بين عائلتين نتج عنه اطلاق نار عشوائي، ولم يكن مطار بيروت الدولي مستهدفًا ولا الطائرة".

ولفت، في حديث عبر قناة "الجديد"، إلى أنّ "بعد الإشكال الذي حصل في منطقة الجناح، تم توقيف 7 أشخاص من قبل الجيش اللبناني أول من أمس، وهو يستمر في تواجده في محيط المطار، ومخابرات الجيش موجودة بشكل كثيف جدًا للحفاظ على أمن المطار"، مشددًا على أنّ "اطلاق النار حالة مؤسفة، وموضوع أمن المطار أولوية عند الدولة اللبنانية، ولن نستهين فيه وكل من يطلق النار بشكل عشوائي في محيط المطار لا غطاء عليه من أحد، ويجب توقيفه".