توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يسيطر طقس مستقر نسبياً على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بدءًا من يوم الغد مع ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة والتي ستتخطى معدلاتها الموسمية حتى عطلة نهاية الأسبوع، حيث تعود لتنخفض بعد ظهر الاحد مع اقتراب المنخفض الجوي المتمركز وسط تركيا فيتحول الطقس تدريجياً خلال الفترة المسائية الى ممطر ثم تشتد غزارة الامطار ليل الاحد/ فجر الاثنين مع برق ورعد ورياح تصل سرعتها الى ٦٥ كلم/س.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات و ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تعود الى معدلاتها الموسمية.

السبت: قليل الغيوم مع انخفاض في نسبة الرطوبة، يتحول بعد الظهر الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي وملموس بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتنشط الرياح في الفترة المسائية.

الأحد: غائم جزئيا بسحب مرتفعة خلال النهار مع ضباب على المرتفعات وتبقى درجات الحرارة مرتفعة نسبياً كما تنشط الرياح وتنخفض درجات الحرارة تدريجياً بدءًا من بعد الظهر وترتفع نسبة الرطوبة، تتكاثف الغيوم مساءً مع اقتراب المنخفض الجوي المتمركز وسط تركيا فتشتد سرعة الرياح لتصل لحدود ال ٦٥ كلم/س وتصبح الاجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها فجر الاثنين خاصة في المناطق الشمالية يرافقها برق ورعد.