ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا مستقرًّا نسبيًّا يسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط، مع درجات حرارة مرتفعة تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، حتّى عطلة نهاية الأسبوع، إذ تعود لتنخفض بعد ظهر الأحد، ويبدأ ​الطقس​ بالتّقلّب تدريجيًّا مع اقتراب المنخفض الجوّي المتمركز وسط تركيا خلال الفترة المسائيّة، ويتحوّل صباح الإثنين إلى ممطر وتشتدّ غزارة ​الأمطار​ أحيانًا؛ وتكون مترافقة مع برق ورعد ورياح تصل سرعتها إلى 65 كلم/س"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر آذار بين 13 و21,7 درجات مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطّقس المتوقّع في لبنان اليوم الجمعة قليل الغيوم إجمالًا، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على السّاحل، ويكون الارتفاع ملحوظًا في المناطق الجبليّة والدّاخليّة؛ كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات المتوسّطة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا السّبت قليل الغيوم صباحًا، يتحوّل تدريجيًّا إلى غائم، بسحب مرتفعة بعد الظّهر، مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة الّتي تصبح فوق معدّلاتها الموسميّة؛ وانخفاض في نسبة الرّطوبة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد غائم جزئيًّا، يتحوّل مساءً إلى غائم بسحب مرتفعة ومتوسّطة، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة على السّاحل ودون تعديل في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، وظهور الضّباب على المرتفعات المتوسّطة خلال الفترة المسائيّة".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين غائم، مع انخفاض سريع وملحوظ بدرجات الحرارة مع وصول المنخفض الجوّي، وتتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها أحيانًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة، وتكون مترافقة مع عواصف رعديّة ورياح ناشطة تشتدّ أحيانًا لتقارب الـ60 كلم/ س. يبدأ ​تساقط الثلوج​ على ارتفاع 2200 متر، ويتدنّى مستوى تساقطها إلى ما يقارب الـ1900 متر، مع تدنّي درجات الحرارة؛ ويستمرّ تكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرّؤية بشكل كلّي".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة نهارًا وتتحوّل بعد الظّهر إلى شماليّة شرقيّة، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد ويسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 50 و70%، حال البحر معتدل؛ وحرارة سطح المياه 18 درجة مئويّة".