ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا مستقرًّا ودافئًا نسبيًّا، مع درجات حرارة فوق معدّلاتها الموسميّة حتّى صباح يوم الإثنين، إذ يتأثّر ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط بمنخفض جوّي متمركز شمال شرق ​تركيا​، فيصبح ​الطقس​ متقلّبًا وممطرًا أحيانًا"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر آذار بين 13 و21,7 درجات مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطّقس المتوقّع في لبنان اليوم السّبت مشمس صباحًا، يتحوّل تدريجيًّا بعد الظّهر إلى غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة، مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة الّتي تصبح فوق معدّلاتها الموسميّة؛ كما تنخفض نسبة الرّطوبة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الأحد غائم جزئيًّا بسحب متوسّطة ومرتفعة، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، وبقاء نسبة الرّطوبة منخفضة، كما تظهر طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء خاصّةً جنوب البلاد".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرّطوبة، فيتشكّل الضّباب على المرتفعات، وتكون الأجواء مهيّأة لتساقط أمطار محليّة؛ كما تنشط الرّياح أحيانًا".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الثّلثاء غائم إجمالًا، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها أحيانًا خلال النّهار، وتكون مترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة تشتدّ أحيانًا لتقارب الـ60 كلم/ س. كما يتكوّن الضّباب بشكل كثيف على المرتفعات، وتتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع 2100 متر، ويتدنّى مستوى تساقطها مع تدنّي درجات الحرارة وتلامس الـ1900 متر".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة شماليّة غربيّة إلى شماليّة شرقيّة نهارًا وجنوبيّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إجمالًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 45 و65%، حال البحر منخفض الموج؛ وحرارة سطح المياه 18 درجة مئويّة".