جال الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير والنائب محمد سليمان في منطقة حي البحر بسهل عكار، وحارة آل شتيوي، بتكليف من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، والتي تعاني منازلها من التصدعات بسبب عدم وجود سنسول صخري كاسر للموج يحميها من أمواج البحر.

ولفت الخير، إلى "أنني كلفني ميقاتي وبالتنسيق مع النائب محمد سليمان الحضور إلى هنا للوقوف على حاجة هذه المنطقة المهددة منازلها في أي وقت، مثلها مثل الكثير من المناطق التي تعرضت لأضرار بفعل البحر وبفعل الهزات أيضا، ونحن نستطلع كل هذه الأوضاع ضمن الإمكانات".

وأوضح أنّ "مطالب الأهالي وصلت، وأؤكد هذه جولة عمل وإنتاج، وسيبدأ العمل بهذا السنسول إن شاء الله قريبا، فور تأمين الإعتمادات في مهلة لا تتعدى الشهر".

وشكر النائب سليمان لميقاتي وخير "سرعة التجاوب مع مطالب الأهالي"، وأشار إلى "أننا نقلنا صرخة الأهالي إلى رئيس الحكومة وكانت هذه الجولة بهذا الخصوص، وإن بناء السنسول وكاسر الموج له دور كبير في حماية عشرات العائلات والمنازل، بما يضمن تثبيت هذه الناس في أرضها، وهذه أبسط حقوقها من دولتها، وهذا من صلب دورنا أيضا كممثلين عن الناس، نرفع صوتهم وننقل مطالبهم".