ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط يتأثّران تدريجيًّا اعتبارًا من بعد ظهر اليوم الإثنين، بمنخفض جوّي متمركز فوق قبرص، يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر حتّى مساء يوم الأربعاء، إذ ينحسر المنخفض ويستقرّ الطقس تدريجيًّا، ومن المتوقّع أن يعود إلى متقلّب اعتبارًا من مساء الجمعة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر آذار بين 13 و21,7 درجات مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطّقس المتوقّع في لبنان اليوم الإثنين غائم جزئيًّا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة. تتكاثف الغيوم اعتبارًا من بعد الظّهر، وترتفع نسبة الرّطوبة فيتشكّل الضّباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة خاصّةً في المناطق الجنوبيّة والشّماليّة؛ كما تنشط الرّياح".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الثّلثاء غائم إجمالًا، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، ويتكوّن ضباب كثيف على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها أحيانًا، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتدّ أحيانًا لتقارب الـ60 كلم/س، كما تتساقط الثلوج اعتبارًا من ارتفاع 2000 متر؛ ويتدنّى مستوى تساقطها ليلًا مع تدنّي درجات الحرارة فتلامس الـ1800 متر".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الأربعاء غائم، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، وأمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة خلال فترة قبل الظّهر، كما تتساقط الثّلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق. يتحوّل الطّقس بعد الظّهر إلى غائم جزئيًّا، مع حدوث انفراجات واسعة، وتنحسر الأمطار تدريجيًّا خلال اللّيل".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الخميس غائم جزئيًّا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة شرقيّة إلى جنوبيّة وجنوبيّة غربيّة، ناشطة سرعتها بين 20 و50 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط إلى سيّئ خلال اللّيل على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و80%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج إلى مائج؛ وحرارة سطح المياه 18 درجة مئويّة".