زار وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري مقر التفتيش المركزي في منطقة فردان، وكان في استقباله رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية وفريق عمل التفتيش.

وعقد وزير الاعلام اجتماعا مع عطية تم خلاله عرض لعمل التفتيش المركزي ودوره خلال السنوات الماضية وفي السنة الحالية، وركز على أهمية تطور الدولة اللبنانية بشكل شفاف في هذا المجال، مشددا على أولوية الحد من الفساد الاداري.

وجال المكاري في مبنى التفتيش برفقة عطية واطلع على سير العمل في الاقسام، بخاصة على عمل الموقع الالكتروني الخاص بالتفتيش المركزي، واستمع الى شرح مفصل عن كيفية تلقي الشكاوى عبر الموقع وكيفية الرد عليها بالطرق الادارية المناسبة.

وبعد الجولة ذكر:"إطلعت اليوم خلال هذه الزيارة على العمل خلال السنوات الماضية في التفتيش المركزي، وفي اعتقادي ان هناك لبنانيين ومؤسسات عدة في لبنان، أكانت خاصة ام رسمية، ليس لها دراية بسير العمل الالكتروني في التفتيش المركزي"، واضاف:"من المهم القيام بزيارات لادارات مماثلة لرؤية امكانية تطور الدولة اللبنانية بشكل شفاف والحد من الفساد الاداري".

واشار الى أن "التركيبة الحالية في لبنان لا يمكن ان تتجه نحو بناء الدولة"، وقال: "النظام الاداري او السياسي أو الطائفي لا يمكن أن يبني دولة، وما يبني دولة هو مواكبة التطور الحاصل في الغرب وفي البلدان الخليجية التي ادخلت الى نظامها الحوكمة الالكترونية"، وأكد "دور وزارة الاعلام في الاضاءة على هذه المواقع في الدولة اللبنانية التي تعمل بضمير وبطريقة جيدة".