أفاد موقع "بوليتيكو" بأن "الجيش الأميركي ينقل معداته إلى ساحة المعركة، ويدرب القوات الأوكرانية بوتيرة سريعة، قبل هجوم كبير ضد روسيا متوقع بحلول أواخر الربيع".

وأشار الموقع إلى أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، شعر بالإلحاح بعد اجتماع افتراضي لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية متعددة الجنسيات، مشيرًا إلى أن "أوكرانيا ليس لديها وقت تضيعه".

وشدد أوستن على أنه "علينا أن نفي بسرعة وبشكل كامل بالتزاماتنا الموعودة. يتضمن ذلك تسليم قدراتنا الدفاعية إلى ساحة المعركة والتأكد من حصول الجنود الأوكرانيين على التدريب وقطع الغيار ودعم الصيانة الذي يحتاجون إليه لاستخدام هذه الأنظمة الجديدة في أسرع وقت ممكن".

وذكر الموقع أنه "مع اقتراب فصل الربيع، يشعر المسؤولون الأميركيون بقلق متزايد بشأن تضاؤل ​​إمدادات أوكرانيا من الذخيرة والدفاعات الجوية والجنود المتمرسين"، مشيرا إلى أن "المسؤولين الأمريكيين يركزون على تحضير أوكرانيا لهجوم كبير في الربيع لاستعادة الأراضي التي خسروها".

وكشف أنه "من المتوقع أن يبدأ الهجوم بحلول شهر أيار المقبل، وأن مئات الدبابات والعربات المدرعة الغربية، بما في ذلك ولأول مرة ثماني مركبات مدرعة يمكنها مد الجسور والسماح للقوات بعبور الأنهار، في طريقها إلى أوكرانيا للهجوم".