أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 2023-3-4 وفي بلدة الكواشرة/عكار، أقدم مجهولان ملثّمان بحوزتهما أسلحة حربيّة، على اعتراض طريق المواطن (خ. م.، مواليد عام 1994) وهو وكيل إحدى الشّركات، وقاما بضربه على رأسه بسلاح حربي، وسلبا منه 70 هاتفًا خلويًّا، مبلغًا ماليًّا قُدّر بنحو 4,500 دولار أميركي ومليونَي ليرة لبنانيّة، وهاتفه الخليوي؛ وفرّا إلى جهة مجهولة على متن سيّارة نوع "مرسيدس" لون أسود".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة المتابعة، تبيّن أنّه تمّ استدراج "خ. م." من قبل فتاة مجهولة إلى المحلّة المذكورة، حيث تمّت عمليّة السّلب"، مبيّنةً أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات، توصّلت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إلى تحديد هويّة منفّذي عمليّة السلب، والفتاة الّتي شاركتهم العمليّة، وهم كلًّا من: "ز. ع." (مواليد عام 1991، لبناني)، "ف. أ." (مواليد عام 1991، لبناني) و"أ. ه." (مواليد عام 1989، لبنانيّة)؛ وأُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم وإعادة المسروقات".

وكشفت المديريّة أنّ "بتاريخَي 10 و2023-3-11، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت دوريّات الشّعبة من تنفيذ عمليّة نوعيّة، نتج عنها توقيف الأوّل والثّاني في محلّة وادي الحور، والثّالثة في محلّة البيرة"، مشيرةً إلى أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بالتّخطيط وتنفيذ عمليّة السّلب المذكورة في محلّة الكواشرة، حيث قامت (أ. ه.) باستدراج (خ. م) إلى المحلّة، وعند وصوله اعترض الآخران طريقه مستخدمين سيّارة "مرسيدس" لون أسود، وسلباه ما كان بحوزته من هواتف خلويّة ومبالغ ماليّة".

وذكرت أنّ "إحدى دوريّات شعبة المعلومات تمكّنت من ضبط السّيّارة الّتي استُخدمت في عمليّة السّلب، وبتفتيشها ضُبط بداخلها 69 هاتفًا خلويًّا، مبلغ 3070 دولارًا أميركيَّا و2,390,000 ل.ل.، هاتف المدّعي، قفّاز وقناعان لون أسود"، لافتةً إلى أنّه "تمّ تسليم الهواتف والمبلغ المالي للمدّعي، وتمّ حجز السّيّارة عدليًّا. وأُجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفين، وأودعوا المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".