ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا مستقرًّا يسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى يوم الجمعة، مع اقتراب المنخفض الجوّي المتمركز غرب جزيرة قبرص، إذ يبلغ ذروته مساء السّبت، ويحمل معه ​أمطار​ًا وثلوجًا وعواصف رعديّة ورياحًا ناشطةً؛ ويستمرّ مبدئيًّا حتّى بداية الأسبوع المقبل"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر آذار بين 13 و21,7 درجات مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطّقس المتوقّع في لبنان اليوم الخميس غائم جزئيًّا بالإجمال، مع ارتفاع بدرجات الحرارة، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الجمعة غائم جزئيًّا إلى غائم بسحب مرتفعة صباحًا، وارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، كما تنشط الرّياح بدءًا من الظّهر لتقارب سرعتها الـ55 كم/س. تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التّدريجي، وتصبح الأجواء مهيّأة لتساقط أمطار متفرّقة، ويستمرّ تكوّن الضّباب على المرتفعات".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت غائم إجمالًا، مع انخفاض بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا خاصّةً في الفترة المسائيّة، مترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة تلامس سرعتها الـ50 كم/س. تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع 1900 متر، ويتدنّى مستوى تساقطها مع تدنّي درجات الحرارة لحدود الـ1600 متر ليلًا، مع بقاء ظهور الضّباب الكثيف على المرتفعات؛ حيث تنعدم الرّؤية بشكل كلّي".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ أحيانًا، كما تتساقط الثّلوج على ارتفاع 1700 متر، ويتدنّى مستوى تساقطها مع تدنّي درجات الحرارة ليلامس الـ1500 متر ليلًا؛ ويستمرّ ظهور الضّباب على المرتفعات".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة شرقيّة إلى جنوبيّة وجنوبيّة غربيّة، ناشطة سرعتها بين 20 و50 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط إلى سيّئ خلال اللّيل على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و80%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج إلى مائج؛ وحرارة سطح المياه 18 درجة مئويّة".