التقى رئيس مجلس النّواب نبيه بري، في مقرّ الرّئاسة الثّانية في عين التّينة، نظيره الإيرلندي شون أو فرغيل والوفد المرافق. وتناول اللّقاء الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة، وسُبل التّعاون التّشريعي بين برلماني البلدين.

ووجّه برّي التّهنئة إلى الشعب الإيرلندي وضبّاط وأفراد الكتيبة الإيرلنديّة العاملة في إطار قوّات "اليونيفيل"، بمناسبة العيد الوطني لجمهوريّة إيرلندا، منوّهًا بـ"الجهود الّتي يبذلها أفراد الكتيبة في تأدية مهامهم، وفي تعزيز أواصر علاقات الصّداقة التّاريخيّة بين لبنان وإيرلندا".

وبعدها، استقبل برّي وزير الدّاخليّة والبلديّات السّابق محمد فهمي.

على صعيد آخر، دعا برّي لجان المال والموازنة، الإدارة والعدل، الصّحة العامّة، العمل والشّؤون الاجتماعيّة، الشّؤون الخارجيّة والمغتربين، الأشغال العامّة والنّقل والطّاقة والمياه، الاقتصاد الوطني والتّجارة والصّناعة والتّخطيط، الدّفاع الوطني والدّاخليّة والبلديّات، والزّراعة والسّياحة والبيئة، إلى "جلسة مشتركة في تمام السّاعة 10:30 من قبل ظهر يوم الأربعاء الواقع في 22 آذار 2023، وذلك لدرس جدول الأعمال الآتي:

1- متابعة درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم 13760، الرّامي إلى تعديل بعض أحكام قانون الضمان الاجتماعي وإنشاء نظام التّقاعد والحماية الاجتماعيّة.

2- مشروع القانون الوارد بالمرسوم 10960، الرّامي إلى تجديد اتفاق بيع مادّة زيت الوقود بين حكومة جمهوريّة العراق وحكومة الجمهوريّة اللّبنانيّة.

3- مرسوم رقم 8040، الرامي إلى إعادة القانون المتعلّق بإلزام شركات الضّمان العاملة في لبنان على تسديد جزء من الأموال النّاتجة عن عقود الضّمان كافّة كأموال جديدة (fresh money).

4- مشروع القانون الوارد بالمرسوم 9907، الرّامي إلى إحداث محميّة أنفة البحريّة الطّبيعيّة.

5- مشروع القانون الوارد بالمرسوم 9908، الرّامي إلى إحداث محميّة جبيل البحريّة الطّبيعيّة.

6- اقتراح القانون الرّامي إلى استرداد الأموال النّقديّة والمحافظ الماليّة المحوّلة إلى الخارج بعد تاريخ 17/10/2019".