التقى وزير الدّفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، في مكتبه في اليرزة، رئيس مجلس النّواب الإيرلندي شون فاريل- Sean O’Ferghail، على رأس وفد. وجرى خلال اللّقاء، عرض العلاقات بين لبنان وإيرلندا على الصّعد كافّة، لا سيّما دور الوحدة الإيرلندية في "اليونيفيل"، الممتدّة على أكثر من أربعة عقود.

وذكر المكتب الإعلامي لسليم، في بيان، أنّ "فاريل تطرّق إلى الحادثة الّتي تعرّضت لها آليّة جنود الوحدة الإيرلنديّة في الجنوب، ومقتل أحدهم في كانون الأوّل الماضي، شاكرًا للسّلطات اللّبنانيّة الاهتمام الكبير الّذي أبدته، وحرصها على محاسبة المعتدين".

من جهته، ثمّن سليم "تضحيات جنود "اليونيفيل" عموماً وجنود الوحدة الإيرلنديّة خصوصًا، والدّور الّذي تقوم به هذه القوّة الدّوليّة في جنوب لبنان، حفاظًا على الاستقرار في المنطقة، بالتّعاون الوثيق مع الجيش اللبناني والعلاقة الوطيدة بين جنود "اليونيفيل" والسكان".

وأشار المكتب إلى أنّ "اللّقاء قد تطرّق إلى الأزمة الاقتصاديّة الّتي ترخي بثقلها على لبنان، وأهميّة انتخاب رئيس جمهوريّة بأسرع وقت، يُعيد الانتظام إلى السّلطات الدّستوريّة ويعكس الثّقة للرّأي العام اللّبناني والعالمي".