ضمن جولته على الأحزاب السياسية والقوى الوطنية، زار وفدٌ من "الحزب الديمقراطي اللبناني"، برئاسة نائب رئيس الحزب وليد بركات، ضمّ أمين سر المجلس السياسي نزار زاكي، ومسؤول العلاقات الخارجية ومنسق لقاء الأحزاب والقوى الوطنية محمد المهتار ورئيس منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني مسعود الصايغ، المقر المركزي لـ"​التيار الوطني الحر​" في ميرنا الشالوحي، حيث التقى نائبة الرئيس للشؤون السياسية ​مي خريش​، في حضور عضو المجلس السياسي وليد الأشقر ومسؤول العلاقات مع الأحزاب الوطنية رمزي دسوم وعضو لجنة العلاقات السياسية ميشال أبو نجم.

وكان تأكيد لمحورية رئاسة الجمهورية وضرورة المضي في تطبيق برنامج إصلاحي على المستويات كافة. ووجّه وفد "الديمقراطي" التحيات للرئيس العماد ميشال عون ورئيس رئيس "التيار" جبران باسيل، كما وجّهت خريش تحية إلى رئيس الحزب طلال أرسلان.

وشددت خريش من جهتها على أنّ "التيار الوطني الحر يمد يده للجميع لوضع قواسم مشتركة تمهد لانتخاب رئيس للجمهورية لديه رؤى إصلاحية في ظل الأزمة الراهنة". ولفتت إلى أن "التيار" وضع خارطة الأولويات الرئاسية كمنطلق للحوار مع القوى اللبنانية على اختلافها.

من جهته، أكد بركات أهمية الحوار والتواصل بين القوى السياسية كافة لإخراج لبنان من أزمته التي لا يجوز أن تستمر في ظلّ الأوضاع الراهنة، معتبراً أن التقارب الإقليمي الحاصل يجب أن ينعكس على الداخل وأن يتّعظ الجميع ويتواضعوا للوصول إلى الحلول التي تساعد في الحدّ من الإنهيار والتفلّت.

كما كان تشديد مشترك على أهمية تطوير النظام السياسي، وتجديد الخطاب السياسي الحزبي. كما اتفق الطرفان على ضرورة تعزيز التنسيق المشترك على مستوى القواعد في كل المناطق.