أشار النائب فؤاد مخزومي، بعد لقائه شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى الى أن "كلنا يعلم بدور طائفة الموحدين الدروز الكريمة المهم وخصوصا دور رئيس حزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط والمبادرات التي يقوم بها لكسر الجمود، حتى يتقارب الجميع مع بعضهم للوصول الى شاطئ الأمان وانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة تفعّل اعمال المجلس النيابي لتمرير الإصلاحات المطلوبة".

ولفت مخزومي، الى "أننا تحدثنا بالمبادرات التي تجري ومنها زيارتنا الى إستوكهولم وللاتحاد الاوروبي، وفي النتيجة جميعنا نهدف الى تسويق صورة لبنان على الانفتاح وبناء الوطن والعودة الى الحاضنة العربية والعالم الدولي، وفي النتيجة أهلنا انتخبونا لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ومرجعيتنا الروحية هي البوصلة في عملنا وتعاوننا لأجل بلدنا، ورغبتنا بان نتفق مع بعضنا البعض لمصلحة الوطن".

كذلك التقى الشيخ ابي المنى وفدا من "تجمع مالكي الأبنية المؤجرّة في لبنان برئاسة المحامية أنديرا الزهيري، وضم: امين السر حسان العجوز ودولف حمدان. وعرض الوفد لأبي المنى "رفع الظلم عن قدامى المالكين وتطبيق قانون الإيجارات السكنية وإقرار قانون الإيجارات غير السكنية".

كما استقبل وفدا من "اللقاء الشبابي اللبناني الفلسطيني" برئاسة احمد عبد الله الشاويش، عرضوا أنشطة اللقاء الهادفة الى "تعزيز التواصل والمبادرات الجامعة"، ونوّه الشاويش في هذا المجال بـ"الدور الأساسي لسماحة شيخ العقل في التفاعل والتلاقي بين جميع مكوّنات الوطن وباعتبار طائفة الموّحدين الدروز "جوهرة لبنان".