نظمت السفارة الفرنسية سباق بدل في باحة قصر الصنوبر، في إطار السباق الذي أطلقته وزارة الخارجية الفرنسية واللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 حول العالم (128 دولة)، بالتعاون مع السفارات الفرنسية في العالم.

وحضرت السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو التي شاركت في السباق، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ، أركان السفارة، الرامية الدولية راي باسيل، الكابتن السابق لمنتخب لبنان للرجال بكرة السلة ايلي رستم، العداء مارك انطوني ابراهيم والعداءة سيرينا حايك، الدراجان البارالمبيان ريتا سعادة وجاد يزبك، إلى أكثر من مئتي طالب من 18 مؤسسة تربوية فرنكوفونية مع مدرائهم وأساتذتهم وحشد كبير من رجال الصحافة والاعلام.

وبعد اكتمال وصول المدعوين والمشاركين في السباق، رحبت غريو بالحاضرين مشيرة الى ان" فرنسا تتحضر بصورة مكثفة لاستضافة اولمبياد باريس 2024، وان سباق البدل في لبنان، الذي يقام بالتعاون مع "سبورتس أكاديمي سكول"، يندرج في اطار سباق دولي ينظم في القارات الخمس(مشاركة 128 دولة) وتشارك فيه 18 مؤسسة تربوية فرنكوفونية من جميع المناطق اللبنانية".

ودعت غريو الطلاب الى "التمسك بأحلامهم لأنها على ثقة بأن الوضع في لبنان سيتحسن"، وتمنت التوفيق للمتطوعين اللبنانيين الذين سيشاركون في تنظيم الأولمبياد المقبل، شاكرة كل من سيساهم في انجاح هذا السباق.

وفي نهاية السباق أقيم حفل توزيع الجوائز على الفرق الفائزة من قبل غريو وجلخ.