التقى مدير مستشفى بعلبك الحكومي عباس شكر، وفدا تشيكيا ضم وزيرة الدفاع يانا تشيرنوخوفا، وزير المالية زبينيك ستانيورا والسفير جيري دولوزيل، بحضور ممثلي المدير العام للأمن العام بالوكالة العميد الياس بيسري.

وقدم الوفد التشيكي للمستشفى جهاز صدمات كهربائية للأطفال، وجال في قسم الأطفال الخدج الذي خصته الحكومة التشيكية العام الماضي بتجهيزات.

بدوره، لفت شكر الى أن "مدينة الشمس بعلبك ازدادت اليوم نورا وتوهجا بقدوم الوفد التشيكي الذي نرحب به، ونشكر عطاءاته السابقة والحالية واللاحقة، كما نرحب بوفد المديرية العامة للأمن العام الداعم لنا، وبكل الحضور الكريم. وبعد عدة زيارات لسعادة السفير الصديق جيري دولوزيل للمستشفى، وتقديمات وعطاءات الحكومة التشيكية لتجهيز قسم الأطفال، أصبح مستشفى بعلبك الحكومي جزءا من تشيكيا التي تربطنا بها علاقة صداقة وأخوة".

وأكد شكر، أننا "نعول على كرم الدولة التشيكية، وكرم ضيوفنا الكرام، مع الإشارة إلى أن تشيكيا تولت تجهيز قسم عناية الاطفال الخدج، والآن زودتنا بجهاز للصدمات الكهربائية للأطفال نحتاجه في غرفة العناية المشددة، وقريبا ستصلنا سيارة إسعاف حديثة مجهزة للعناية بالأطفال لا مثيل لها في لبنان، كما وعدنا بتجهيز أقسام جديدة في المستشفى".

من جهتها، أعربت تشيرنوخوفا عن "سعادتها لتواجدها في بعلبك"، مشيرةً الى أن "هذه هي زيارتي الأولى إلى لبنان برفقة وزير المالية للاطلاع على الأوضاع فيه. وخلال هذين اليومين لتواجدنا في لبنان زرنا 3 مستشفيات، وفي كل مستشفى قدمنا شيئا جديدا يضاف إلى تقديماتنا السابقة، يخدم الإنسان والمنطقة وأهل البلد والمتواجدين فيه".

وأضافت "اليوم نقدم لكم جهاز صدم للأطفال بحاجة ماسة إليه هذه المستشفى، ونعدكم بأننا بعد عدة أشهر سوف نقدم لكم سيارة إسعاف كبيرة، مجهزه بكل أنواع الاسعافات لتكون بخدمتكم، يبلغ ثمنها أكثر من 150 ألف يورو، كما أننا سنطلع اليوم من الإدارة على الاحتياجات لنقدم ما يمكننا سواء للأطفال أو لأمهات الأطفال".