أعلنت الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، "سرايا القدس"، عن عملية اغتيال بالرصاص تعرض لها "القائد علي رمزي الأسود (31 عامًا)، من ساحة سوريا، الذي ارتقى في ريف دمشق"، مشيرة إلى أنّ عملية الاغتيال "تحمل بصمات العدو الصهيوني".

وفي السياق، شددت حركة "الجهاد" وجناحها العسكري في بيان مشترك، على "أننا نزف إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، الشهيد القائد المجاهد المهندس علي رمزي الأسود، "أبو عبد الرحمن"، الذي اغتيل صباح اليوم بجريمة غادرة على أيدي عملاء العدو الصهيوني في ريف دمشق".

وأوضحت أنّ "علي الأسود هو لاجئ فلسطيني، هُجرت عائلته من مدينه حيفا في العام 1948، واستقرت في مخيمات اللجوء بسوريا، وقد التحق مبكراً وعمل في صفوف سرايا القدس".

وذكرت الحركة "أننا نحمل العدو الصهيوني المسؤولية عن هذه الجريمة الغادرة، ونؤكد أننا ماضون في مواجهة العدو والتصدي له والرد على كل جرائمه بحق شعبنا ومقاومتنا، وستواصل "سرايا القدس" عملها وجهادها وإعدادها وقتالها في كل الساحات، دفاعاً عن أرض فلسطين المقدسة وعن المسجد الأقصى المبارك، ولن يفت في عضد أبنائها توالي ارتقاء الشهداء وجسامة التضحيات التي يقدمها أبناؤها البواسل في كل مكان".