أكد ​وزير الشؤون الاجتماعية​ في حكومة تصريف الاعمال ​هكتور حجار​ خلال افتتاح قرية رمضانية في ​بعلبك​، ان "الوزارة تتحاور وتتفاوض مع مختلف الجهات والجمعيات من أجل إفادة الناس، ونعمل على التفكير بخرائط جديدة لتأمين المال".

واشار الى أن "الوزارة تعمل في القريب العاجل على تحويل الأموال لـ80 الف عائلة، 76 الف عائلة منها تقاضت مخصصاتها لمدة 12 شهر، وهؤلاء سيتقاضوا لمدة سته أشهر جديدة، اما البقية فهم جدد سيحول لهم 18مليون دولار أميركي اعتبارا من يوم الاثنين المقبل هذا بالنسبة للبرنامج الأول".

وأوضح حجار عن "البرنامج الثاني الذي بدأ بـ36 الف عائلة كانت تتقاضى بالليرة، وبعد استلامي الوزارة باليوم الثالث حوّلنا المخصصات الى دولار، وانتقلنا من 32 الف عائلة واصبح العدد اليوم 75 الف عائلة، وآخر الشهر سنحول لهم 82 الف دولار، والاثنين المقبل 18 ألف دولار، لكن هذا المبلغ غير كافٍ، عملنا بالسر والعلن بالداخل والخارج من أجل إطالة المرحلة لستة اشهر جديدة، وكل عمل بمكان ما يحتاج إلى تطوير وتجهيز".

ولفت الى أن "منذ ثلاثة او اربعة اشهر، نقوم بالتفاوض مع ​البنك الدولي​ الذي جاء الى لبنان، وأبلغنا انه سيتم تحويل 500 مليون دولار منها 300 مليون لأمان و200 مليون للمشاريع الزراعية وفي حزيران تتأمن الأموال".