أكّد عضو تكتّل "الجمهوريّة القويّة" النّائب بيار بو عاصي، خلال يوم طبّي نظّمته منطقة بعبدا في حزب "القوات اللبنانية"، بالتّعاون مع مصلحتَي الأطبّاء والمهن المجازة في الحزب، بالتّنسيق مع مستوصف بلدية بسابا، أنّ "وقوف القوّات إلى جانب أهلها هو بالفعل لا بالقول فحسب، والنّشاط الطبّي اليوم خير دليل".

وشدّد على أنّ "صحّة أهلنا أولى الأولويّات لدينا"، مشيرًا إلى أنّه "بعدما كان لبنان رائدًا في الخدمات الصّحيّة والطّبيّة، ها هو أمننا الصّحّي اليوم في خطر". ولفت إلى أنّ "المبادرات كالّتي نشهدها اليوم، أكثر من ضروريّة وواجبة علينا، ولكن لا أحد إلّا الدّولة باستطاعته أن توفّر هذا الأمن الصّحّي بالتّساوي بين اللّبنانيّين. لذا إصرارنا على أنّ التّرقيع لا يجدي نفعًا، والمطلوب إعادة بناء الدّولة على أسس احترام القانون والنّزاهة والشّفافيّة والحَوكمة الرّشيدة والعدالة بين الموطنين كافّة".

أشرف على الحملة نخبة من الأطبّاء والممرّضين والممرّضات والقابلات القانونيّات، حيث تمّت مُعاينة نحو 150 شخصًا، ضمن الاختصاصات الآتية: طب العائلة، القلب، الجهاز الهضمي، الأمراض الجلدية، أنف وأذن وحنجرة، وفحص ترقق العظم.