اعلن رئيس حزب" القوات اللبنانية " سمير جعجع بعد اجتماع تكتل" الجمهورية القوية"، ان " دعوة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي بمكانها تماماً وستكون غنية من الناحية الروحية وبمكانها في الأيام التي نمرّ بها وكل نواب تكتل الجمهورية القوية سيحضرون الخلوة آملين أن يلهم الله الجميع بما فيه الخير"، مؤكدا انه "سنكمل حتى آخر لحظة الاتصالات والاجتماعات التي نقوم بها لإتمام الانتخابات البلدية لأننا لن نقبل بعد اليوم تعطيل الاستحقاقات الدستورية أياً يكن موقعها مهماً في الدولة".

ولفت جعجع الى ان "رئيس مجلس النواب نبيه بري تحدث عن الملف الرئاسي ويعتبر أن خلاف الكتلتين المسيحيتين يعطل الاستحقاق الرئاسي، "فيا دولة الرئيس روّق بالك" فهل الصراع اليوم هو بين المسيحيين المسلمين؟۔ متسائلا :"لماذا لم تطالب باجتماع "القوات" و"أمل"؟ فهل الاختلاف بين المسيحيين أم الاختلافات السياسية في العمق؟۔

وتابع :"في الولايات المتحدة قاموا بـ15 جلسة متتالية لانتخاب رئيس مجلس نيابي واليوم في الانتخابات الرئاسية اللبنانية "دولتك هو اللي مقصّر"، مشددا على ان "الخلاف على مشروعين مختلفين وليس بين المسيحيين والمسلمين على الإطلاق ونحن 29 أيلول كان لدينا مرشحاً وصوّتنا له وسنصوّت له في المستقبل لكن لا ذنب لنا أنه لم يصل إلى سدة الرئاسة إنما اللوم يقع عليكم لأنكم عرقلتم هذا الاستحقاق".

وتوجه الى بري بالقول :"قم بجلسات مفتوحة وتفضّل اليوم هناك مرشحان هما ميشال معوض وسليمان فرنجية والانتخابات الرئاسية معطلة لأن فريق الممانعة عاجز عن إيصال مرشحه "ونحنا ما رح نخليهن يوصلوه" وهناك محاولة غشّ تحصل وفريقك أنت يعطل الانتخابات الرئاسية" ۔