أطلقت شركة الاستثمار العالميّة ومسرّعة المشاريع النّاشئة، جنريتر "Gener8tor"، بالتّعاون مع مركز آشر للابتكار وريادة الأعمال "Asher Center for Innovation and Entrepreneurship – ACIE" في جامعة الروح القدس – الكسليك، برنامج "ACIE" لتسريع الأعمال في مجال التّكنولوجيا الصّحيّة "ACIE HealthTech Accelerator"، في شباط الفائت.

ويقدّم برنامج "ACIE" لتعجيل الأعمال في مجال التّكنولوجيا الصّحيّة، غير القائم على المشاركة السّهميّة، تدريبات إرشاديّة لمؤسّسي خمس شركات لبنانيّة في مراحل مبكرة، متخصّصة في مجالات التّكنولوجيا الصّحيّة، الحيويّة، والغذائيّة، على مدّة خمسة أسابيع. فيمهّد البرنامج الطّريق لهذه الشّركات، للمشاركة في برامج تسريع قائمة على المشاركة السهميّة وفرص الاستثمار، إذ يتيح لهم المجال للتّعرّف إلى شبكة من الموجّهين، العملاء، والمستثمرين في الولايات المتّحدة الأميركيّة.

وأشار منسّق البرامج في مركز آشر للابتكار وريادة الأعمال رضا حلباوي إلى أنّ "برنامج "ACIE" لتسريع الأعمال في مجال التّكنولوجيا الصّحيّة هو تجربة لا مثيل لها بالنسبة للشركات الناشئة. فيقدّم البرنامج موارد قيّمة للمشاركين، وتدريبات مهمّة تدعمهم وتنمي أعمالهم. فلا يسعنا الانتظار لاكتشاف الفرص التي ستتاح لهم بعد انتهاء هذا البرنامج الّذي سيُختتم بعرض يشير فيه المؤسّسون إلى التقدّم الّذي أحرزوه خلال هذه الفترة".

وتجدر الإشارة إلى أنّ مؤسّسي الشّركات الخمس الّتي اختارها مركز آشر للابتكار وريادة الأعمال لخوض هذه التّجربة الأولى من نوعها في لبنان، وهي: أوفاتك "Ouvatek"، إيزوميد "EzoMed"، باوبوتس "PawPots"، دوناليب "Dona Leb"، وفودسايت "FoodSight"، سيعرضون شركاتهم على المستثمرين والشّركاء بالإضافة إلى الجمهور الحاضر، خلال حدث إلكتروني، يوم الجمعة، 24 آذار، من الساعة السّادسة إلى الثّامنة مساءً، توقيت لبنان. يمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل مسبقًا، عبر ملء هذاالنموذج