أطلقت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب عناية عز الدين "تحالف قياديات لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في المنطقة العربية"، وذلك خلال افتتاحها للمؤتمر الاقليمي المخصص لهذا الغرض والذي يعقد في العاصمة الأردنية عمان بتنظيم من برنامج الامم المتحدة للتنمية بالشراكة مع الحكومة الكندية.

وأشارت عز الدين، في حفل الإفتتاح، الى أن "التحالف يهدف إلى بناء القدرات الفرديّة والمؤسسيّة، وتشجيع الإصلاحات التشريعيّة ذات الصلة، ودعم أعضائه في تصميم وتنفيذ مبادرات ريادية على المستويين الوطني والاقليمي، وتسليط الضوء على الممارسات الجيّدة والسيدات الناجحات في هذا المجال بوصفهن نماذجًا يُقتدى بهاظك.

وشددت على أنّ "الدعوة للانصاف والعدالة بحق النساء هي دعوة منبثقة من منظومة قيمنا العقائدية والاخلاقية، على تنوعها وغناها، التي تتميز بها مجتمعاتنا وهي دعوة نريدها منسجمة مع اولويات تفرضها الصيرورات الاجتماعية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية للبيئة التي ننتمي اليها ونعتز بها بحيث، نحافظ على الايجابيات وهي كثيرة ونعالج السلبيات".

وأكدت أن "المطالبة بحقوق المرأة وتمكينها هي دعوة مجتمعية وحاجة مجتمعية تساهم في توازن مجتمعاتنا وتعزيز العدالة كقيمة جوهرية واساسية".