استمع وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس، من وفد الوزارة الذي شارك بأعمال مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في مدينة جدّة في السعودية، إلى خلاصة مشاركته، حيث تم التأكيد على وقوف المجتمعين إلى جانب لبنان "في المحنة التي يمرّ بها، من خلال تأكيد استضافته لحدث بيروت عاصمة الشباب العربي 2023".

وتم خلال المؤتمر إصدار قرار بصرف مبلغ مئة ألف دولار من الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية والكشفية للمساهمة مع وزارة الشباب والرياضة اللبنانية في تكاليف هذا الحدث، الذي يُتوقع أن يتضمن حفل افتتاح وأربعة أو خمسة أنشطة على مدار العام.

ونقل رئيس مصلحة الرياضة محمد عويدات الذي ترأس الوفد، إلى كلاس، انه شكر باسمه "الاستضافة الراقية" للسعودية لأعمال الدورة الـ46 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وخصّ بالشكر وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود، وفريق عمل الوزارة.

وشرح عويدات والوفد للوزير كلاّس قيامهم بعقد سلسلة لقاءات جانبية بناء لتوجيهاته لشرح الواقع اللبناني، ومطالبة العرب بالوقوف الى جانب شقيقهم لبنان.

وأجرى الوفد لقاءات مع رئيس المكتب التنفيذي للمجلس وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي ونائب الرئيس وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد محمد المبرقع، الذي وعد "بوقفة عراقية قريبة خاصة" مع لبنان، ونائب الرئيس وزير الشباب والرياضة الاردني محمد سلامة النابلسي.

كما أجرى الوفد لقاءات مع وزراء الشباب والرياضة الفلسطيني جبريل الرجوب والتونسي كمال دقيش، وبحث مطوّلاً مع مديرة التعاون الدولي في وزارة الرياضة السعودية غندورة بنت شمس غندورة، سُبل تعزيز العلاثات الشبابية بين البلدين.

وناقش الوفد مع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية هيفاء أبو غزالة ومدير ادارة الشباب والرياضة في الجامعة الوزير المفوّض فيصل الغسّال، آلية تحويل المبلغ المُقرر صرفه من قبل مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب لدعم وزارة الشباب والرياضة اللبنانية في تغطية نفقات استضافته لحدث "بيروت عاصمة الشباب العربي 2023".

وفي الأيام القليلة المقبلة، سوف يقوم الوزير كلاّس بالاتصالات اللازمة مع رئاسة الحكومة ووزارة المالية، ويزور القاهرة لمتابعة الاجراءات المتعلقة بآلية تحويل الاعتماد المخصص وعرض انشطة الاحتفالية التي ستجري في كل المناطق اللبنانية.