نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة العلامة الشيخ علي الخطيب ظهر اليوم في مقر المجلس النائب فؤاد مخزومي ومستشارته السياسية كارول زوين وجرى التباحث في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

طالب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، السياسيين بتحمّل المسؤولية الوطنية في لجم الانهيار الاقتصادي والمعيشي والإسراع في انجاز الاستحقاق الرئاسي، تمهيدًا لتشكيل حكومة طوارئ إنقاذية تعالج الأزمات المستفحلة التي يئن منها تداعياتها غالبية اللبنانيين.

وأكد بعد لقائه النائب فؤاد مخزومي في مقر المجلس، أن "النظام الطائفي لم يحم البلد، ولم يحقق استقراراً سياسياً واجتماعياً، فيما المطلوب العمل على إقامة دولة المواطنة المرتكزة على القانون والمؤسسات التي تحفظ حقوق المواطنين، وتوفّر الاستقرار السياسي بما يعبّر عن تطلعات اللبنانيين بالغد الأفضل لأبنائهم".

وبعد اللقاء ذكر مخزومي أن :هناك فرصة لهذا البلد عندما نرى أن المنطقة كلها في ارتياح ويكون فيه نوع من الاستقرار فيه، والسؤال لنا كسياسيين لبنانيين مسؤولين في هذا البلد 128 نائب، العالم أعطانا ثقته لنحسّن من الوضع الاقتصادي والمعيشي، لماذا لا نبدأ بحوار جدي لانتخاب رئيس للجمهورية؟".

ولفت إلى "أننا نعلم أن الجانبين اليوم ليسوا قادرين على إيصال رئيس، ولكن الأكيد بالحوار يمكننا أن نتفق على شخص، وصندوق النقد الدولي موجود اليوم في لبنان وهناك لجنة من الفصل الرابع يعني عملية التحقيق الالزامي لا تحتاج الى موافقة الدولة اللبنانية، لماذا لا نستفيد كلنا من هذه الفرصة المهمة التي يمر بها لبنان ونضع أيدينا بأيدي بعض لنوصل لبنان الى شاطئ الأمان".

إلى ذلك، التقى الخطيب مدير عام الأمن العام بالإنابة العميد الياس البيسري، الذي هنأه بقرب حلول شهر رمضان المبارك، وتمنى الخطيب للعميد البيسري التوفيق في مهامه الجديدة، وكانت مناسبة جرى خلالها التباحث في الأوضاع العامة في لبنان.