استقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس البطريرك يوحنا العاشر رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان ايرونيموس الثاني والوفد المرافق الذي ضم المطران سمعان متروبوليت فثيوتيذا، رئيس الشمامسة يوحنا وكوستاس ذيمتساس مدير منظمة "ابوستولي"، وذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها ايرونيموس الثاني الى بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة.

وحضر إلى جانب البطريرك يوحنا العاشر، بحسب بيان للبطريركية، "المتروبوليت الياس عودة (بيروت) والمتروبوليت سابا اسبر (نيويورك وأميركا الشمالية) والمتروبوليت سلوان موسي (جبل لبنان) وسيادة الأسقف موسى الخصي والارشمندريت جورج يعقوب (مدبر دير سيدة البلمند) والارشمندريت جيراسيموس كباس.

وجرى تبادل لكلمات الشكر والمحبة، فشكر البطريرك يوحنا العاشر، بإسم كنيسة أنطاكية وبإسم روساء كهنتها وشعبها، "موقف المحبة واللفتة الكريمة التي يحملها الوفد اليوناني"، كما وشكر حضور سفيرة اليونان السيدة كاترينا فونتولاكي".

وبدوره، نقل رئيس الأساقفة "صورة تعاضد الشعب اليوناني: الحكومة والشعب والعائلات وكل يوناني من كل الاعمار، تجاه هذه المحنة والحاحهم على ان تصل هذه المساعدات للشعب وأن نكون إلى جانبكم اليوم، وقد كلفني أيضًا المجمع المقدس لكنيسة اليونان ان انقل لكم محبتهم وادعيتهم في هذا الحدث العصيب. وبدوري، سأنقل لليونان أنكم في كنيسة أنطاكية، وسط هذه الصعوبات والمحن متحدون وتعملون سويا".