كشف نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب في كلمة له من مجلس النواب، أنه "بالشهرين الماضيين، تبين أن هناك عدد كبير من النافذين في لبنان يرسلون أموالهم إلى الخارج، منهم سياسيين ورجال أعمل، وهناك البعض منهم ضباط وقضاة، وهذه المعطيات مؤكدة"، مشيراً إلى أنه "لحد الان لا أحد يعلم من المسؤول عن التلاعب بسعر الصرف، ولا يوجد جواب حتى من مصرف لبنان".

وأشارا إلى أن "الوضع لم يعد يطاق، علينا أن نحمل بعضنا البعض المسؤولية"، وسأل: "لماذا حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لا يأتي إلى مجلس النواب؟ كيف يذهب إلى السرايا والمحكمة، بحماية مين؟"، موضحاً أن "كان هناك اجماع خلال الجلسة على حضور سلامة، ولم نأخذ ما نريد من أجوبة على اسئلة كثيرة تتعلق بالنقد والاقتصاد".

وأكد بو صعب، "اننا لن نقبل بشطب ودائع المودعين، وقد لمسنا من صندوق النقد تجاوباً ويمكن البناء عليه"، وسأل: "من لديه جواب عن سبب اقفال المصارف ابوابها بوجه المواطنين؟"، مشيراً إلى أن "ما تقوم به المصارف لا يمكن أن يمر بلا محاسبة".

وراى، أن "علينا العودة الى المؤسسات الدستورية بالحد الادنى، وعلى مدى 11 جلسة لم ننجح في انتخاب رئيس للجمهورية بطريقة ديموقراطية"، لافتاً إلى أنه "لا مخرج من هذه الازمة سوى بالحوار".