قدّم صندوق لوريال للمرأة (L’Oréal Fund for Women) مساهمةً بقيمة 225,000 يورو، في إطار جهود لوريال المتواصلة والتزامها بدعم حقوق المرأة ومساهمتها المجتمعية، لجمعية "أبعاد" و"مؤسسة الفرح الاجتماعية"، وهما منظمتان لبنانيتان غير هادفتين للربح، تهدف هذه المساهمة إلى دعم الجمعيتين المذكورتين في مواصلة مهّمتهما، الّتي ترتكز على الحماية والدعم والدفاع عن النساء في لبنان.

وقد أعلنت الشركة عن التزامها هذا خلال ندوة حوارية حول تمكين المرأة، تمّ عقدها في المعهد العالي للأعمال (ESA Business School) في بيروت، يوم الثلاثاء الواقع في 21 آذار 2023، برعاية وحضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد مكاري.

وقد أطلقت مجموعة لوريال صندوق لوريال للنساء عام 2020، نظرًا لتفاقم أوجه عدم المساواة الناتجة عن تفشّي وباء كورونا، ممّا يؤثّر على المرأة اجتماعيًا واقتصاديًا على حدّ سواء بشكل غير متناسب، وممّا يزيد من حالات العنف الأسري. ويضمّ هذا الصندوق، الذي ينضوي في إطار برنامج "لوريال للمستقبل" وخطّة تحقيق التنمية المستدامة للعام 2030، مساهمة مدّتها ثلاث سنوات وقيمتها 50 مليون يورو، وهي تهدف إلى دعم نساء معرّضات للخطر الشديد حول العالم.

وأعرب المكاري عن خالص تقديره لشركة لوريال لالتزامها الثابت بقضية المرأة، واشار إلى أنّ دعم الشركة واستثمارها في مساندة النساء لأمر جدير بالثناء حقًا، ويشهد على تفاني لوريال في خلق مجتمع أكثر إنصافًا وعدالة"، وأضاف أنّه "من خلال العمل على تطوير حقوق النساء والفرص المتاحة لهنّ، لا تخلق لوريال تأثيرًا إيجابيًا على حياة الكثيرين فحسب، بل هي تساهم أيضًا في تطوير وازدهار مجتمعنا بشكل عام".

وتُعدّ منظمة أبعاد رائدة في مجال حماية النساء في لبنان، حيث تقدّم خدمات متخصصة على مدار الساعة للناجيات من الاعتداءات الجنسي والعنف الأسري، وستستخدم أبعاد هبة لوريال من أجل تعزيز الوعي لدى النساء والفتيات الناجيات أو المعرّضات لخطر العنف. وفي الإطار نفسه، ستُستخدم الموارد المالية لدعم الفئات الأكثر هشاشةً من النساء، من خلال التدريب المهني لتطوير مهارات جديدة وتعزيز الثقة وتحقيق الاستقلال المادي. من خلال دعم لوريال للنساء، تهدف جمعية أبعاد إلى دعم نحو 4,370 امرأة وفتاة بشكل مباشر، إضافةً إلى دعم اكثر من 22,800 امرأة وفتاة بشكل غير مباشر في مجتمعاتهنّ.