أعلنت كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية، أنها "نظمت احتفالا لمناسبة اليوم العالمي للخطابة فرعها الأول، بدعوة من المنظمة العالمية للخطابة، في حضور مدير الكلية – الفرع الأول رامي نجم ومديرة الفرع الثاني نسرين الزمّار وأساتذة وطلاّب وطالبات الكلية، تمّ خلاله اختيار أفضل خطيب/خطيبة من بين طلاب الفرعين الأول والثاني".

واختارت المنظمة العالمية للخطابة موضوع هذا العام تحت عنوان "نحو عالم أفضل"، "إيمانًا منها بأهمية منح صدى لأصوات من أماكن غير متوقعة، وتبنّى المشاركون في مسابقة الخطابة باللغة الإنكليزية من كلية الإعلام الموضوع، مع إضافة إطار محليّ له لتحمل خطبهم أفكارا تسهم في جعل لبنان مكانا أفضل على الصعد الاقتصادية والزراعية والتربوية والإنسانية والاجتماعية".

وتحدث خلال الاحتفال النائب السابق الدكتور غسان مخيبر والأب نعمة صليبا عن "رؤية كل منهما في كيفية الوصول إلى لبنان أفضل وعالم أفضل".

وتبارى على لقب أفضل خطيب أو خطيبة 14 طالبا وطالبة من الكلية بفرعيها، فيما أشرفت على تنظيم ومتابعة عمل الطلاب الدكتورة هالة الحاج.

وبعد تحكيم المشاريع من قبل مخيبر والأب صليبا ومجموعة من الأساتذة، فازت الطالبة باميلا حنا من الفرع الثاني بالمرتبة الأولى، فيما حلّت الطالبتان زينة الصايغ ونانسي صبح من الفرع الأول في المرتبتين الثانية والثالثة.