استقبل شيخ العقل ل​طائفة الموحدين الدروز​ الشيخ ​سامي ابي المنى​ في دار الطائفة في بيروت، وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال ​محمد وسام المرتضى​.

كذلك استقبل ​السفير البابوي​ في لبنان باولو بورجيا وتسلّم منه رسالة من الفاتيكان بخصوص شهر رمضان المبارك والتهنئة بحلوله، وجرى البحث بالعلاقات التاريخية مع الفاتيكان وسبل تعزيز القضايا المشتركة وتفعيل المسائل الإنسانية.

وفي هذا السياق، شدد ابي المنى على "التلاقي حول الكثير من المشتركات الروحية مع الفاتيكان والتأكيد على الأخوّة الإنسانية والصداقة بين شعوب العالم، واحترام القيم الروحية والأخلاقية والتربوية، والشعور بالمسؤولية العامة بهذا الخصوص، من اجل العمل المشترك، لإرساء أسس الاستقرار، بعيدا من بث اليأس والاستمرار في إثارة عدم الثقة، إلى جانب الرحمة التي رفع شعاره الاسلام خصوصا مع بداية هذا الشهر الفضيل".

بدوره شدد السفير باولو على "توثيق العلاقات التي تربط الموحدين الدروز بالفاتيكان والدعوة الى الالتزام سويا للخير العام، والشعور بالمسؤولية الفردية تجاه الآخر والبحث عن حلول إيجابية تواكب الاوضاع الاجتماعية الصعبة، وعلى وجوب ان نكون رسل سلام وان نجتهد لنحمل الرجاء لجميع ابناء هذا الوطن".

واستقبل شيخ العقل عضو المجلس المذهبي الشيخ اسعد سرحال وسهيل صقر، ثم العميد المتقاعد محمد الدمشقي وانطوان الصباغ من الجامعة الأميركية.

وكان قد استقبل في دارته في شانيه الهيئة الادارية "لجمعية النهضة الاجتماعية" في البلدة، ثم الهيئة الادارية "لجمعية دار شانيه للمسنين"، ووفداً من بيت مري، بحضور رئيس اللجنة القانونية في المجلس المذهبي المحامي نشأت هلال.