طلب النائب أديب عبد المسيح، من الامين العام العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، ضرورة التحرك فورا والاسراع في صيانة الطرقات التي تحتاج إلى إعادة التأهيل في الكورة، حفاظًا على سلامة المواطنين أثناء القيادة، خصوصًا أن هذه الطرقات تعاني منذ أشهر طويلة من كثرة الحفر.

ولفت خلال مؤتمر صحفي أثناء جولة له في الكورة بحضور اللواء خير، إلى "أننا نرحب باللواء محمد خير في الكورة الخضراء، التي لم تعط حقها في الإنماء والاعمار. نطلب تصويب الانماء لجميع مناطق الشمال المهمل الجريح المدمر، وكأن الدولة غائبة من بعد جسر المدفون، وهذا هو هدف دعوة حضرة اللواء الذي لمس على ارض الواقع الاهمال الذي تعانيه طرقات الكورة"، موضحًا أنّه "لا يمكن التخلي عن مناطقنا، والأهم سلامة مواطني الكورة".

بدوره، ذكر خير أنّ "المعاناة في الشمال واحدة وما شاهدناه في الكورة ينسحب على أكثرية مناطق الشمال"، مشيرًا إلى "أننا نتحرك تحت توجيهات رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في جميع الاقضية، والجميع يلجأ للهيئة لاننا نلبي بسرعة ولكن هناك ميزانيات محدودة من قبل المجلس ويتم حاليا تأمين الاعتمادات، وكنا نتمنى لو قامت وزارة الاشغال بهذه الخطوة".

وناشد "بلديات لبنان وخصوصا بلديات المدن الكبرى ومهندسيها التجاوب فورا"، لافتًا إلى أنّ "الصورة في الكورة سننقلها كما هي للرئيس ميقاتي والوزراء المعنيين بعد الكشف الفني الذي جرى".

وذكر "أننا نريد تنفيذ المشروع بسرعة وسهولة، ولكن المهم دعم وزارة المالية اما الامور الهندسية والإدارية فهي جاهزة وعلى أتم الاستعداد للتنفيذ"، مؤكدًا "أننا علينا ان نكون يدًا واحدة، ونتعاون من أجل الوصول الى الهدف المنشود".