ذكر رئيس التيار "الوطني الحر" النائ جبران باسيل في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، أن "قصة الساعة لا تُقبل ومعبّرة كثيرًا بمعانيها، لا يجوز السكوت عنها لحدّ التفكير بالطعن فيها او بعصيانها".

وكان قد أعلن أمين عام مجلس الوزراء القاضي محمود مكية أنّ "عملًا بقرار مجلس الوزراء رقم (5) تاريخ 20/8/1998، المتعلّق بتقديم التّوقيت المحلّي ساعةً واحدةً خلال فصل الصيف، واستنادًا إلى الموافقة الاستثنائيّة الصّادرة عن رئيس مجلس الوزراء بتعديل هذا القرار استثنائيًّا لهذا العام، يُعلن أمين عام مجلس الوزراء تأجيل تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم (5) المتعلّق بتقديم التّوقيت المحلّي، بحيث يتمّ تقديم السّاعة ساعة واحدة اعتبارًا من منتصف ليل 20- 21 نيسان 2023؛ تاريخ بدء العمل بالتوقيت الصيفي لهذا العام استثنائيًّا".

وفي هذا السياق، نشرت قناة "الجديد"، عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، فيديو من اللّقاء الّذي جمع رئيس مجلس النوّاب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في عين التينة، حيث يظهر أن برّي طلب من ميقاتي تأجيل بدء العمل بالتّوقيت الصّيفي إلى ما بعد شهر رمضان المبارك، قائلًا: "من هلّق لآخر لرمضان يا خيّي مشّولهم ياها". فردّ عليه ميقاتي قائلًا إنّه تقدّم بهكذا اقتراح لكنّه رُفض بحجّة انّه سيخلق مشاكل ويؤثّر عل حركة الطّيران.