التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء هيام إسحق، وسلمته نسخة عن الإطار الوطني لمناهج التعليم العام ما قبل الجامعي، ويعتبر دستور وضع المناهج التربوية.

وبحسب بيان للمركز، "وضعت إسحق البطريرك في تفاصيل إنجاز ورشة وضع الإطار التي جمعت كوكبة من كبار الاختصاصيين والتربويين من كل المؤسسات التربوية والجامعية وكليات التربية وشخصيات إدارية وفكرية واجتماعية، وأطلعته على الجو الوطني الذي ساد الاجتماعات والمناقشات وتطور العمل على مسودات عديدة ومراجعات وتغذية راجعة حتى تم إقراره بصورته النهائية. وشرحت آلية اختيار الخبراء والشخصيات التي تعكف على وضع السياسات والاوراق المساندة للإطار تمهيدا للانطلاق في وضع مناهج المواد".

ولفت المركز إلى ان البطريرك الراعي "رحب بإسحق ومخايل، وأشاد بالجهود المبذولة لإتمام هذه الورشة الوطنية الكبرى، وبروح الوفاق الوطني التي سادت طريقة العمل"، مبديا "دعمه وتشجيعه لرئيسة المركز على الاستمرار في هذه الدينامية لما للمناهج من أهمية في تثبيت الهوية اللبنانية في نفوس الأجيال وتعزيز المواطنة، وأعرب عن رغبته بمتابعة تقدم الورشة من خلال التواصل الدائم معها".