كشفت معلومات قناة الـ"MTV"، عن أنّ "اللّقاء بين رئيس مجلس النّواب نبيه بري ومساعدة وزير الخارجيّة الأميركيّة لشؤون الشّرق الأدنى باربرا ليف، في عين التّينة اليوم، استمرّ لنحو ساعة تقريبًا، تحدّثت خلاله ليف عن علاقتها بلبنان، وقالت لبرّي إنّ كلّ سفير للولايات المتحدة الأميركية هو من أعزّ الأصدقاء إليّ وللبنان أيضًا، وحتمًا ما هو جيّد للبنان جيّد لنا".

وأشارت ليف، بحسب المعلومات، إلى "أنّني سأكتب رسالةً بريديّةً اللّيلة إلى السّفير الأميركي السّابق في لبنان ومساعد وزير الخارجيّة الأميركيّة لشؤون الشّرق الأدنى السّابق ديفيد ساترفيلد، أبلغه فيها أنّني، وأخيرًا كمشتك"، مشدّدةً على أنّ "الوضع في لبنان لا يمكن أن يستمرّ على ما هو عليه لمدّة طويلة".

ولفتت إلى أنّ "الوضع الاقتصادي متدهور، ويجب الاتّفاق مع صندوق النقد الدولي على حلّ في أسرع وقت ممكن"، كاشفةً عن أنّ "الإدارة الأميركيّة كانت على علم مسبق بالاتّفاق الإيراني- السّعودي، الّذي يجب أن تكون له انعكاسات إيجابيّة على المنطقة ومن ضمنها لبنان". وفي الملف الرئاسي، حثّت المسؤولين اللّبنانيّين على انتخاب رئيس للجمهوريّة، ومجلس النواب على "إقرار الإصلاحات الجذريّة".